دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - منوعات - حلول الغاز - ماذا تسمى البهيمة الميتة بالضرب

ماذا تسمى البهيمة الميتة بالضرب

لم تقتصر سماحة الإسلام إلى تكريم الإنسان، بل دعا إلى الإحسان إلى الحيوانات وحرّم تعذيبها والتنكيل بها، كما وضع شروط لذبح الحيوانات التي يجوز أكلها في الإسلام، فليس كل حيوان من الصحيح أكله، كما لا يجوز أكل كل طير، في هذا المقال سنجيب عن سؤال ديني ألا وهو ماذا تسمى البهيمة الميتة بالضرب؟ تابعونا.

ماذا تسمى البهيمة الميتة بالضرب

لقد حرّم الله – تبارك وتعالى- أكل بعض الحيوانات وفقاً لقوله تعالى: ” حُرّمت عليكم الميتةُ والدّمُ ولحم الخنزير وما أُهِلَّ لغير الله به والمُنخنقة والموقوذةُ والمترديةُ والنطيحةُ وما أكل السبع إلا ما ذكيتم”  وقد وردت هذه الآية في سورة الأعراف الأية رقم 3، وحسب ما جاء في الآية الكريمة فقد حرّم الله تعالى أكل الحيوان الميت، كما حرّم أكل الدم ولحم الخنزير، وما ذبح لغير الله.

كما حرم تناول الحيوان الذي مات خنقاً، والحيوان الذي مات بعد ضربه، والبهيمة التي سقطت من مكان مرتفع فماتت، وأيضاً حرّم تناول البهيمة التي ماتت من نطح حيوان آخر لها، وما أكلت الحيوانات المفترسة وترك جزءاً منها، وقد استثنى الإسلام أي منها إذا ذبحت وهي فيها روح قبل أن تموت فيجوز الأكل منها، والآن سنجيب على السؤال ماذا تسمى البهيمة الميتة بالضرب.

  • الإجابة هي الموقوذة.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    تعليقات
    مشابهه لـ ماذا تسمى البهيمة الميتة بالضرب