دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - رنوو الكويت - اول عدد من مجلة الفكاهة عام 1950

اول عدد من مجلة الفكاهة عام 1950

كان لجميع محبي روح الفكاهة في الكويت في فترة الخمسينيات الفرصة للتمتع بالمواضيع الفكاهية من خلال مجلة "الفكاهة" التي صدرت آنذاك.

صدر اول عدد من مجلة "الفكاهة" في اكتوبر عام 1950 وكان مالكها هو عبدالله الخالد الحاتم ومدير التحرير كان فرحان راشد الفرحان.

بعد صدور المجلة عام 1950، استمرت حتى 7 فبراير من العام 1951 وذلك بعد صدور 9 اعداد. بعد 3 سنوات اي في 20 يوليو من العام 1954، تم اصدار المجلة من جديد لتتوقف بعد ذلك في 24 نوفمبر 1958.

وفي البداية، كانت تطبع مجلة "الفكاهة" في المطبعة الاهلية في الكويت وعندما توقفت المطبعة، انتقلت الى العاصمة السورية دمشق لتوزع في الكويت.

الصورة على اليسار هي للعدد الاول من مجلة "الفكاهة" والتي صدرت في 12 اكتوبر 1950 الموافق 1 محرم 1370.

تعليقات
مشابهه لـ اول عدد من مجلة الفكاهة عام 1950

شركة الحميضي لمواد البناءكيكة الكراميل بلوكشركة فيوتشر سيرفيس للتجاره العامه والمقاولاتعيادة الدكتور احمد عواد الفضلي تخصص الطب الباطني بمركز العيادات التخصصيةالبيت المسكون في صباح السالم فيديو لفه القبس في سوق الجمعة الكويتفيديو: حريق ضخم بمعرض للأدوات الصحية في منطقة الشويخ الصناعية .. وسبعة فرق إطفاء تتعامل حالياً مع الحريقعيادة الدكتور عماد الحمر استشاري امراض باطنية ومناظير تشخيصية للجهاز الهضمي بمستشفى دار الشفاءراي فيصل البصري في المصالحه بين دول مجلس التعاون الخليجيخالد الملا يظهر في لوك جديدالمباريات المنقولة ليوم السبت كرة قدمكافيه الثلجي في دبي Chill out cafe in Dubaiنادي الرماية الكويتي يفتح التسجيل للرجال والنساء مطعم مآكولات خفيفة للاستثمار في جمعية العميرية التعاونيةمخلفات اهل الكشتات في بطون الإبل من مواد وأكياس بلاستيكيه لا تتحللKuwait Finder App أطلقت الهيئة العامة للمعلومات المدنية نسخة جديدة من تطبيق كويت فايندر للأجهزة الذكية والكمبيوترشركة جاسم المباركي وإخوانه للتجاره العامه والمقاولاتالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تفتح باب التسجيل والالتحاق ببرنامج تدريب وتأهيل الخريجين الجددوزارة التجارة: إصدار رخص الإستيراد المؤقت للأفراد بعد موافقة الموظف المختص من دون مراجعة الوزارة لأنواع محددة من الأنشطةالاتحاد الكويتي لتجار الذهب و المجوهرات