دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - السعودية - الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين

الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين

الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين، عند الحصول على  المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية يهتم المواطنون هناك بمعرفة تفاصيلها كاملة، ولذلك تضع المملكة قوانين صارمة فيما يخص المرور وحركة السير، وذلك من أجل ضبط حركة السير والشوارع وتوفير الحماية والأمن للمواطنين من سائقين وأشخاص عاديين، لذلك قامت المملكة بوضع عدد كبير من الغرامات على من يرتكب أو يضبط مخالفاً لأي قانون من قوانين المرور، وهذا يدفع السائقين إلى القيام  بالاستعلام عن المخالفات المرورية ومعرفة تفاصيلها بشكل كامل.

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

تبذل وزارة الداخلية جهداً كبيرا لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بالأراضي السعودية، حيث قدمت عدد من الخدمات التي توفر الوقت والجهد وبالأخص لمالكي السيارات التي يتعرضون للمخالفات المرورية التي يتم تسجيلها على سياراتهم. 

وتقدم الحكومة السعودية الكثير من الخدمات التي تقدمها غيرها من الحكومات في أي مكان آخر من ضمن تيسير الأمور الحياتية للمواطنين وجعلها سهلة ويسيرة، فمن أجل هذا الأمر قامت الحكومة السعودية بإطلاق خدمة جديدة للجمهور وهي عبارة عن الاستعلام عن المخالفات المرورية ، وتتك من خلال الدخول على المواقع الإلكترونية المختلفة التي تكون موثقة من قبل الحكومة.

وتتم عملية الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للمخالفات، وهي خطوات سهلة وبسيطة ولا تحتاج منك الكثير من الوقت ولا تتطلب الكثير من الجهد، وبإمكانك القيام بهذه الخطوات في المنزل بدون الحاجة للخروج منه. 

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة

تقوم الحكومة السعودية في كل مكان بمهامها من أجل تيسير حياة المواطنين، ولكي يكون كل شيء سهلا وبسيطا بالنسبة للمواطنين القاطنين في ربوع المملكة، ولذلك تم اضافة خدمة جديدة للجمهور وهي عبارة عن الاستعلام عن المخالفات المرورية، وتتم من خلال الدخول على المواقع الإلكترونية المختلفة التي قامت الحكومة السعودية بتخصيصها للمواطنين. 

كما وأتاحت المرور السعودية ميزة للاستعلام عن المخالفات وذلك بالقيام بإدخال رقم المخالفة وذلك عن طريق اتباع الطرق التالية:

  • أولاً عليك زيادة الصفحة والموقع الخاص بالخدمة المدنية وتسجيل حساب خاص باسم مستخدم ورقم مرور خاص بك، ومن ثم تقوم بكتابة الرمز المرئي ثم تختار خدماتي ثم اختيار تبويب الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • الدخول إلى تبويب مخالفة مرور سيطلب منك بعض البيانات الخاصة لتأكيد أنك صاحب المخالفة من رقم اللوحة والبيانات الخاصة بسيارتك. 
  • بعد القيام بإضافة جميع البيانات سيظهر جميع المخالفات المرورية المسجلة على السيارة الخاصة بك، وهذه تعتبر أفضل وأسهل الطرق لمعرفة المخالفات وهذه الميزة أضافتها الدولة السعودية من أجل سهولة الوصول إلى المعلومات.

استعلام عن المخالفات برقم اللوحة

أضافت وزارة الداخلية موقع خاص بها يقدم خدمات الاستعلام عن المخالفات المرورية وذلك لتسهيل الوقت والجهد وذلك عبر شبكة الإنترنت، فليس هناك داع للذهاب إلى مقر إدارة المرور بنفسك، فيكفي الاستعلام عن المخالفات الخاصة بسيارتك كمواطن الكترونيا عن طريق المواقع المخصصة من قبل الحكومة. 

ويمكن هذا الموقع الإلكتروني الخاص بالمخالفات المواطنين من الاستعلام عن المخالفات أون لاين من خلال إدخال إما رقم اللوحة أو رقم المخالفة أو رقم رخصة القيادة وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • بداية الدخول إلى موقع أبشر.
  • النقر على تبويب خدمات المرور. 
  • الدخول الى الاستعلام عن المخالفات.
  • إضافة رقم اللوحة أو الرقم الخاص برخصة القيادة.
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة.
  • ومن عدد المخالفات تستعرض جميع المخالفات.

استعلام المخالفات المرورية بالسجل المدني

كما قلنا سابقا يمكن من معرفة تفاصيل المخالفات المرورية عن طريق السجل المدني وذلك من خلال اتباع الخطوات اللازمة للاستعلام عن المخالفات المرورية بالسجل المدني وهي بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة الداخلية.
  • الدخول على تبويب الخدمات.
  • من الفئات المطلوبة على يمين الشاشة اختار فئة السائقين والمركبات.
  • اختيار استفسارات وانتهاكات من فئة السائقين.
  • تظهر لك على يسار الشاشة دليل الخدمات منها تختار استعلام عن المخالفات المرورية.
  • النقر على ابدأ خدمة.
  • تنتقل بشكل الكتروني على موقع أبشر.
  • تبديل بتكوين حساب وتسجل الدخول من خلال اسم مستخدم وكلمة مرور.
  • وفي آخر خطوة تضغط على عرض لتظهر جميع تفاصيل المخالفات المرورية المدونة على السائق والسيارة. 

الاستعلام عن مخالفات وزارة النقل برقم الهوية

يتيح موقع أبشر لكل المواطنين أو المقيمين التمتع بجميع المعاملات الرسمية من قبل إدارة المرور والخدمة المدنية والجوازات وذلك كله من خلال شبكة الإنترنت دون الذهاب إلى المنشآت الحكومية وذلك تخفيفاً على المواطن وتوفيرا للوقت واختصاراً للجهد.

وتمكن هذه الخدمة صاحب السيارة من معرفة المخالفة التي ألحق بها من خلال إدخال رقم اللوحة أو رقم الهوية والتعرف على كافة التفاصيل وكذلك البيانات الخاصة بالمخالفة المسجلة على مركبته. 

وهناك كذلك ميزة رائعة وهي أنه بعد الاستعلام عن المخالفة المسجلة ضدد، يمكنك تقديم الاعتراض على المخالفة، ولكن لا بد أن تكون شكوى الاعتراض وفق شروط تقديم الاعتراض كما حددتها وزارة الداخلية، كذلك تستطيع من خلال الموقع تجديد الاقامة ودفع رسم الاقامة …. الخ.

اسعار المخالفات المرورية

أصدرت وزارة الداخلية بالمملكة قائمة بأسعار المخالفات المرورية التي يتم تسجيلها ضد السائقين الذين لا يلتزمون بقوانين السير والسلامة ولا يلتزمون بالتعليمات المرورية، وتختلف أسعار المخالفات وفقا للمخالفة وخطورتها، فبعض المخالفات تغرم صاحبها  150 ريال وبعضها يغرم صاحبها بمبلغ 10000 ريال سعودي، وذلك وفق خطورة المخالفة. 

ولحرص الوزارة على إلزام المواطن السعودي بالقواعد والتعليمات فقد حددت الأسعار المقررة  للمخالفة التي يرتكبها أي سائق وتختلف هذه المخالفات حسب خطورة المخالفة.

وتبدأ المخالفات المرورية من 100 ريال كحد أدنى حتى تصل إلى 10000 ريال وحددت الوزارة قائمة بأسعار المخالفات المرورية.

المخالفات المرورية الجديدة

 تم إضافة مخالفات جديدة وذلك بعد تعديل القانون الجديد وتعديل الكثير من المواد واللوائح القانونية التي دخلت حيز التنفيذ وأوضحت الغرامات بشكل سهل وسريع للغاية، فقد تم تحرير مخالفات لمن يتجاوز السرعة المحددة على أي طريق.

وطرأت تعديلات من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين ولا بد من الاعتماد على النظام بداية إعلانه لكي لا يحدث معك أي مشكلة وبالفعل شمل التحديث والتعديل على حوالي 26 مادة مختلفة عن بعضها البعض.

هناك العديد من المخالفات الجديدة التي عرضتها لجنة المرور:

  • تجاوز الإشارة الحمراء.
  • استخدام لوحة غير نظامية للمركبة.
  • القيادة في حالة لا وعي كامل، كأن يكون السائق تحت تأثير مواد مخدرة أو مسكرة. 
  • الوقوف على السكك الحديدية.
  • التسبب في حوادث.
  • عدم مساعدة مصابي الحوادث.

اسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات

التسجيل في موقع أبشر الالكتروني والمختص في خدمات وزارة الداخلية ولتسهيل التعرف على المخالفات المرورية

من خلال تبويب استعلام عن وجود مخالفات، قم بالضغط هناك فتنتقل إلى نافذة جديدة للاستعلام عن المخالفات.

بعد الضغط على خيارات أخرى تضيف رخصة السيارة من خلال خانة رقم لوحة السيارة والتي من خلالها سيظهر لكل جميع المخالفات الخاصة بسياتك وأماكن وأوقات حدوث المخالفة.

ومن خلال الانترنت يستطيع مالك السيارة التعرف على المخالفات المرورية الخاصة به، وذلك بدون الحاجة إلى الخروج من المنزل والذهاب إلى المكاتب الخاصة بالمرور، حيث حرصت الحكومة السعودية على أن تقوم بتوفيرخدماتها بشكل إلكتروني بالكامل، من أجل جعل كافة الخدمات سهلة لكافة المواطنين السعوديين وكذلك المواطنين المقيمين داخل حدود السعودية.

ويمكنك كذلك الاعتراض على المخالفة، ولكن لا بد أن تكون شكوى الاعتراض وفق شروط تقديم الاعتراض كما حددتها وزارة الداخلية، كذلك تستطيع بنفس الموقع تجديد الاقامة ودفع رسم الاقامة …. الخ.

تعليقات
مشابهه لـ الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين
قصة عروسة تبوك والذئب البشري في ليلة الدخلة ملوك السعودية بالترتيب Tabaud COVID-19 KSA App تحميل وكيف يعمل تطبيق تباعد تعداد السكان في دول الخليج العربي موعد فتح جسر البحرين والسعودية مسابقة الحصن في المملكة العربية السعودية انجازات الملك سلمان منذ توليه الحكم مسابقة الحصن في المملكة العربية السعودية انجازات المملكة العربية السعودية في عهد الملك سلمان انجازات الملك سلمان منذ توليه الحكم صور الملك سلمان بن عبدالعزيز صور الملك سلمان بن عبدالعزيز انجازات المملكة العربية السعودية في عهد الملك سلمان انجازات المملكة العربية السعودية في عهد الملك سلمان انجازات المملكة العربية السعودية في عهد الملك سلمان ماهي الدول المسموح لها بالسياحة في السعودية ماهي الدول المسموح لها بالسياحة في السعودية ماهي الدول المسموح لها بالسياحة في السعودية اسعار ايفون 11 في المملكة العربية السعودية بالريال Iphone11 اسعار ايفون 11 في المملكة العربية السعودية بالريال Iphone11