دليل الكويت مقالات

مواضيع جولات - الكويت - نبذة عن الشهيد فهد الاحمد الصباح .. راعي الحرشا

نبذة عن الشهيد فهد الاحمد الصباح .. راعي الحرشا

راعي الحرشا الشهيد فهد الاحمد الصباح

راعي الحرشا هو الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح من مواليد عام 1945، وهو الابن التاسع لأمير الكويت وهو أصغر أبناء الشيخ أحمد من الذكور، وقد إستشهد في تاريخ الثاني من أغسطس للعام 1990 بعدما تم قتله على يد الجيش العراق إبان الغزو العراقي للكويت عند بوابة قصر دسمان، وقد أطلق عليه لقب شهيد دسمان وقد أطلق عليها ضاحية فهد الأحمد.

إلتحق الجيش الكويتي في الثاني والعشرين من أبريل عام 1963 برتبة ضابط مرشح، ثم أرسل لها بعثة عسكرية للمملكة المتحدة في الثلاثين من يوليو، وتم ترقيته لرتبة ملازم ثاني عام 1967، وفي الأول من مارس رقى إلى رتبة ملازم أول، وتم تعيينه كضابط أركان الحرس الأميري برتبة ملازم أول، وشارك بحرب ال1967 في لواء اليرموك في جمهورية مصر، وقد كانت مشاركته عام 1967، وقد إستقال من الخدمة العسكرية ولكنه عام إليها بعد عام، إلا أنه استقال منها مرة أخرى بعد ثلاثة سنوات، وقد قاتل في صفوف منظمة التحرير الفلسطينية ضمن العمل الفدائي ضد إسرائيل، وأصيب ثلاثة مرات خلال العمليات العسكرية في فلسطين.

زوجته هي الشيخة فضيلة اليوسف الصباح ولهما خمسة بنين وأبنة واحدة وهم:

  • الشيخ أحمد.
  • الشيخ طلال.
  • الشيخ عذبي.
  • الشيخ خالد.
  • الشيخ ضاري.
  • الشيخة بيبي.

ما المقصود براعي الحرشا

الحرشا هي ناقة الشيخ فهد الاحمد الصباح رحمه الله، وإسم الحرشا يعني الناقة التي في جلدها خشونة، والجمل أحرش أي به خشونة، ويقال للإبل عموما حرش العراقيب، وبسبب ناقة الشيخ فهد الحرشا تم تلقيبه براعي الحرشا، وقد بقا هذا اللقب من الألقاب التي سطرها التاريخ للشيخ فهد الأحمد الذي إستشهد في حرب العراق على الكويت في التسعينات.

تعليقات
مشابهه لـ نبذة عن الشهيد فهد الاحمد الصباح .. راعي الحرشا
وزارة الداخلية .. حملات مرورية مكثفة في الكويت حالياً حريق في ميناء الشويخ بث اذاعة صوت الخليج في الكويت الدول التي شاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة الخالد لـ (الراي) شوايات على الشريط الساحلي .. برسوم! رغم توقف نشاطها .. الخطوط الوطنية تربح 885 ألف دينار مؤتمرها القادم للمطورين الذي سيتم بتاريخ 2/6/2014 في سان فرانسيسكو أبراج الكويت يتوقف عن استقبال الضيوف أعتبار من 24/4 للصيانة الأﭭنيوز يحصل على جائزة ذهبية لمبادرة "قدر المحبة" وأخرى فضية " لمتحف الفخامة في برستيج" شكراً أبناء الإمارات لاستقبال الكويتيين بالورد والهدايا في العيد الوطني امساكية رمضان 2019 الكويت .. موعد شهر رمضان 1440 ومواقيت الصلاة في الكويت طوال الشهر 360Mall حياكم في ايكيا في مجمع 360 المربع الالكتروني للنتائج 2020 الكويت حملة كويتية لمقاطعة صحيفتي “الراي” و”القبس قانون المرور الجديد 2020 New Traffic Law رقم بيت الزكاة الكويتي .. ومعلومات عن بيت الزكاة التخصصات النادرة في وزارة التربية الكويت قضية عادل الحشاش طريقة التسجيل في جامعة الكويت - نظام التسجيل الالكتروني الحرس الوطني يعلن قبول دفعة جديدة من الأغرار