دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - الكويت - سنوات حكم واولاد الشيخ صباح الاحمد رحمه الله

سنوات حكم واولاد الشيخ صباح الاحمد رحمه الله

الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح

وُلد الشّيخ صباح الأحمد الجابر الصّباح يوم الإثنين 10/محرّم/1348هـ الموافق لتاريخ 17/يونيو/1929م، وتلقّى الشّيخ صباح تعليمه المدرسيّة في المدرسة المباركيّة التي تقع في مدينة الكويت، كما أنّه سافر إلى العديد من الدّول العربيّة والأوروبيّة لاكتساب الخبرات السّياسيّة ومتابعة دراسته، وتمّ تعيين الشّيخ صباح الأحمد أميراً على دولة الكويت يوم الأحد الموافق لتاريخ 29/يناير/2006م بعد تولّيه العديد من المناصب داخل الدّولة.

سنوات حكم الشيخ صباح الاحمد

تمّ تعيين الشّيخ سعد العبد الله السّالم الصباح أميراً على دولة الكويت يوم الأحد الموافق لتاريخ 15/يناير/2006م إلّا أنّ البرلمان الكويتيّ قرّر عزله عن الإمارة بسبب ظروفه الصّحّيّة يوم الثّلاثاء الموافق لتاريخ 24/يناير/2006م، وقام مجلس الأمّة بنقل السّلطات إلى الشّيخ صباح الأحمد الجابر الصّباح يوم الأحد الموافق لتاريخ 29/يناير/2006م، واستمرّ الشّيخ صباح أميراً على الكويت حتّى وفاته يوم الثّلاثاء الموافق لتاريخ 29/سبتمبر/2020م؛ أي أنّ فترة حكمه استمرّت حتّى أربع عشرة سنة وثمانية أشهر.

محطات في حياة الشيخ صباح الأحمد

بدأ الشّيخ صباح الأحمد الجابر الصّباح حياته السّياسيّة عندما قام الشّيخ عبد الله السّاالم الصّباح بتعيينه عضواً في اللجنة التّنفيذيّة العليا لتنظيم مصالح الحكومة والدّوائر الرّسميّة، وذلك يوم الإثنين الموافق لتاريخ 19/يوليو/1954م، ثمّ تولّى الشّيخ صباح العديد من المناصب السّياسيّة في الكويت بعد ذلك، ومنها: منصب وزير الإرشاد والأنباء ومنصب وزير الخارجيّة ومنصب وزير الإعلام.

اولاد الشيخ صباح الاحمد

يريد كثير من المواطنين الكويتيّين معرفة عدد أبناء الشيخ صباح بعد معرفة كم سنه حكم الشيخ صباح الاحمد الجابر دولة الكويت؛ حيث تزوّج الشّيخ صباح الأحمد الجابر الصّباح من الشّيخة فتوح السّلمان الحمود الصّباح ولم يتزوّج عليها بعد وفاتها، ولديه منها ثلاثة أبناء وبنت واحدة كما يأتي:

  • ناصر صباح الأحمد الصباح.
  • حمد صباح الأحمد الصباح.
  • أحمد صباح الأحمد الصباح.
  • سلوى صباح الأحمد الصباح.

وفاة الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت

أعلن الدّيوان الأميري في دولة الكويت عن وفاة الشّيخ صباح الأحمد الجابر الصّباح الأمير الخامس عشر لدولة الكويت يوم الثّلاثاء الموافق لتاريخ 29/سبتمبر/2020م ولديه من العمر إحدى وتسعين سنة وثلاثة أشهر حسب التّقويم الميلاديّ الشّمسيّ، في حين وصل عمر الشّيخ صباح إلى أربع وتسعين سنة وشهراً واحداً عند وفاته حسب التّقويم الهجريّ القمريّ.

تعليقات
مشابهه لـ سنوات حكم واولاد الشيخ صباح الاحمد رحمه الله
وزارة الداخلية .. حملات مرورية مكثفة في الكويت حالياً حريق في ميناء الشويخ بث اذاعة صوت الخليج في الكويت الدول التي شاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة الخالد لـ (الراي) شوايات على الشريط الساحلي .. برسوم! رغم توقف نشاطها .. الخطوط الوطنية تربح 885 ألف دينار مؤتمرها القادم للمطورين الذي سيتم بتاريخ 2/6/2014 في سان فرانسيسكو أبراج الكويت يتوقف عن استقبال الضيوف أعتبار من 24/4 للصيانة الأﭭنيوز يحصل على جائزة ذهبية لمبادرة "قدر المحبة" وأخرى فضية " لمتحف الفخامة في برستيج" شكراً أبناء الإمارات لاستقبال الكويتيين بالورد والهدايا في العيد الوطني امساكية رمضان 2019 الكويت .. موعد شهر رمضان 1440 ومواقيت الصلاة في الكويت طوال الشهر 360Mall حياكم في ايكيا في مجمع 360 المربع الالكتروني للنتائج 2020 الكويت حملة كويتية لمقاطعة صحيفتي “الراي” و”القبس قانون المرور الجديد 2020 New Traffic Law رقم بيت الزكاة الكويتي .. ومعلومات عن بيت الزكاة التخصصات النادرة في وزارة التربية الكويت قضية عادل الحشاش طريقة التسجيل في جامعة الكويت - نظام التسجيل الالكتروني الحرس الوطني يعلن قبول دفعة جديدة من الأغرار