دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - الكويت - معلومات وسبب تسمية دار اليمامة

معلومات وسبب تسمية دار اليمامة

معلومات وسبب تسمية دار اليمامة

قصر اليمامة في الكويت "دار اليمامة" ، وهو عبارة عن مقر وديوان أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظة الله ، والذي يتم من خلاله عقد العديد من اجتماعات ولقاءات الشيخ نواف مع كبار المسؤولين ورؤوساء الدول الأخرى، ويعد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح من أبرز الوجوه السياسية التي عاصرت مسيرة بناء دولة الكويت منذ أن نالت استقلالها، وهو أحد المساهمين في بناء الكويت الحديثة وإرساء دعائمها وتحقيق نهضتها، وهو الابن السادس لأمير الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر الصباح الذي حكم الكويت من 1921 وحتى 1950، كما أنه الأخ غير الشقيق لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، ويمتاز هذا القصر بجماله وفخامة تصميمه؛ إذ يسحر عيون كلّ من ينظر إليه.

يقع قصر اليمامة الكويت في منطقة الصديق ويمتاز بموقعه المتميز وسبب تسمية قصر اليمامة الكويتي بهذا الاسم نسبةً إلى والدة الأمير نواف الأحمد الصباح (الشيخة اليمامة)، وذلك تخليدا لها؛ حيث تُعدُّ الشيخة اليمامة من مواليد جيزان من أب سعودي وأم سعودية، ورافقت الملك عبدالعزيز إلى الكويت، وزوجها بالشيخ أحمد الجابر الصباح، ومن ثم أنجبت ولدها الأمير السادس عشر للكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح في 25 يونيو 1937 في مدينة الكويت، وكانت من أفضل الزوجات للملك الحاكم، وعرفت بطيبها، وحبها للخير والكرم، وتعد من أكرم النساء للخير والعطاء.

اغنية دار اليماميه

غناء : نبيل شعيل
كلمات : عبداللطيف البناي
الحان : حمد الخضر
توزيع ومكس وماستر : عبدالله العماني

تعليقات
مشابهه لـ معلومات وسبب تسمية دار اليمامة
وزارة الداخلية .. حملات مرورية مكثفة في الكويت حالياً حريق في ميناء الشويخ عملات BitCoin ستدخل الكويت الكويت في المركز الثالث عالميا في ضحايا الحوادث قضايا مفقودة في قصر العدل UK Visa الدخول الى بريطانيا بدون تأشيرة للكويتيين خلال يومين Hard Rock إغلاق هارد روك كافيه في الكويت بث اذاعة صوت الخليج في الكويت الدول التي شاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة الخالد لـ (الراي) شوايات على الشريط الساحلي .. برسوم! رغم توقف نشاطها .. الخطوط الوطنية تربح 885 ألف دينار مؤتمرها القادم للمطورين الذي سيتم بتاريخ 2/6/2014 في سان فرانسيسكو أبراج الكويت يتوقف عن استقبال الضيوف أعتبار من 24/4 للصيانة الأﭭنيوز يحصل على جائزة ذهبية لمبادرة "قدر المحبة" وأخرى فضية " لمتحف الفخامة في برستيج" شكراً أبناء الإمارات لاستقبال الكويتيين بالورد والهدايا في العيد الوطني 26 محطات الوقود الجديدة 5 ستار امساكية رمضان 2019 الكويت .. موعد شهر رمضان 1440 ومواقيت الصلاة في الكويت طوال الشهر 360Mall حياكم في ايكيا في مجمع 360 تقديم طلب توظيف في ديوان الخدمة المدنية الاستعلام عن القضايا برقم بالرقم المدني والقضية