دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - الكويت - سخط شعبي وبرلماني على القرارات الحكومية بالعودة إلى الحظر وما رافقه من إجراءات ... تخبّط

سخط شعبي وبرلماني على القرارات الحكومية بالعودة إلى الحظر وما رافقه من إجراءات ... تخبّط
- نواب يرفضون «عقاب» الشعب ويتهمون الحكومة بالقصور
- معاناة المشاريع والأنشطة الشبابية تتواصل باقتصار عملها نهاراً

تصادمت قرارات الحكومة الجديدة في أول اجتماعاتها الاستثنائية بالأصوات الشعبية والبرلمانية لـ«العودة إلى الحياة»، وتركت سخطاً شعبياً وبرلمانياً واسعاً، ومساحة عريضة من عدم الاقتناع، في مؤشر لدخول الحكومة في مستقبل مجهول سياسياً وشعبياً بما يهدد مصالح البلاد ومصالح المواطنين معها.
وبقرار حظر جزئي 12 ساعة يومياً من الخامسة مساء وحتى الخامسة صباحاً لمدة شهر وقيود مشددة، خرج الاجتماع الحكومي أمس، ليوسع دائرة الإيذاء للمشاريع والأنشطة الشبابية التي مازالت تلملم جراح الإغلاق منذ شهر، حيث تم شمولها بالحظر والسماح لها بالعمل نهاراً فقط، فضلاً عن القرار باستثناء المطاعم من السماح لها بخدمة التوصيل خلال الحظر.

وقرر المجلس فرض حظر التجول الجزئي (من الخامسة مساء وحتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي) اعتباراً من الأحد 7 فبراير حتى يوم الخميس 8 أبريل المقبل، على أن تتم مراجعة هذا القرار بعد إعادة تقييم الوضع الصحي في البلاد.
ومدّد العمل بقرار منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد حتى إشعار آخر، وتكليف لجنة الشؤون الاقتصادية ببحث آلية مناسبة لمعالجة التداعيات الاقتصادية المحتملة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا.
ووصف عدد من النواب قرار الحكومة بالعودة إلى الحظر، بأنه ارتجالي وقصور وأشبه بعقاب للشعب بسبب عدم قدرة الحكومة على تطبيق القانون، فيما اعتبر ناشطون أن الحظر الخيار الأسهل وليس الأمثل.

المصدر الراي

تعليقات
مشابهه لـ سخط شعبي وبرلماني على القرارات الحكومية بالعودة إلى الحظر وما رافقه من إجراءات ... تخبّط
وزارة الداخلية .. حملات مرورية مكثفة في الكويت حالياً حريق في ميناء الشويخ قضايا مفقودة في قصر العدل UK Visa الدخول الى بريطانيا بدون تأشيرة للكويتيين خلال يومين Hard Rock إغلاق هارد روك كافيه في الكويت بث اذاعة صوت الخليج في الكويت الدول التي شاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة الخالد لـ (الراي) شوايات على الشريط الساحلي .. برسوم! رغم توقف نشاطها .. الخطوط الوطنية تربح 885 ألف دينار مؤتمرها القادم للمطورين الذي سيتم بتاريخ 2/6/2014 في سان فرانسيسكو أبراج الكويت يتوقف عن استقبال الضيوف أعتبار من 24/4 للصيانة الأﭭنيوز يحصل على جائزة ذهبية لمبادرة "قدر المحبة" وأخرى فضية " لمتحف الفخامة في برستيج" شكراً أبناء الإمارات لاستقبال الكويتيين بالورد والهدايا في العيد الوطني 26 محطات الوقود الجديدة 5 ستار امساكية رمضان 2019 الكويت .. موعد شهر رمضان 1440 ومواقيت الصلاة في الكويت طوال الشهر 360Mall حياكم في ايكيا في مجمع 360 تقديم طلب توظيف في ديوان الخدمة المدنية الاستعلام عن القضايا برقم بالرقم المدني والقضية المحامي يوسف المحيش: أحتمال تبطل أنتخابات الدائرة 2 ووزير الدولة لشئون الإسكان يتلقى أهالي جنوب صباح الأحمد