دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - الكويت - غضب نيابي من الحكومة: أرزاق الناس ليست مكاناً لتجاربكم

غضب نيابي من الحكومة: أرزاق الناس ليست مكاناً لتجاربكم

غضب نيابي من الحكومة: أرزاق الناس ليست مكاناً لتجاربكم

«الدول لا تُدار بالعشوائية... والقرارات الارتجالية نتائجها كارثية»


- مهلهل المضف: قصور الحكومة لن يتحمّله المواطن
- مهند الساير: لا يُعاقب الشعب بسبب عدم قدرة الحكومة على تطبيق القانون
- صالح الشلاحي: المحاسبة لمن اختزل الأزمة بقرارات صادمة
- صالح الفضالة: تطبيق الحظر يعطّل مصالح البلاد والعباد

بمجرد اتخاذ الحكومة أمس قراراً بإعادة فرض الحظر الجزئي لمدة شهر من الساعة الخامسة مساءً إلى الخامسة صباحاً اعتباراً من الأحد المقبل، أبدى عدد من النواب رفضهم لهذا القرار، مؤكدين أنه ليس الحل، كما يعد قراراً ارتجالياً غير مدروس يتسبب في تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد.

ودعوا الحكومة إلى ضرورة التشدد في تطبيق القانون على الجميع، مؤكدين أن صحة الناس وأرزاقهم ليست مكاناً للتجارب.

وأكد النائب مهلهل المضف أن فرض الحظر الجزئي بشكل عشوائي لا يحد من انتشار الوباء، بل يتسبب بتفاقم المشاكل الاقتصادية والاجتماعية، مشدداً على أن قصور الجهاز الحكومي في تطبيق سلامة الإجراءات الاحترازية، لن يتحمله المواطن.
من جهته، قال النائب مهند الساير «تقدمت منذ شهر بسؤال برلماني حول ما إذا كان ازدياد الحالات بسبب الصالونات والنوادي التي تم إغلاقها؟ لم تجب الحكومة ولكن أعداد الإصابات المتزايدة هي من أجابت».
وأضاف «‏الحظر الجزئي هو الحل؟ بالتأكيد لا... لا يعاقب الشعب بسبب عدم قدرة الحكومة على تطبيق القانون»، مشيرا إلى أن ارتجالية القرارات دائماً نتائجها كارثية.
وأشار إلى أن تكرار فرض الحظر مؤشر على خلل في إدارة الأزمة وضعف تطبيق القانون... «يا رئيس الوزراء صحة الناس النفسية وأرزاقهم ومصالحهم ليست مكاناً لتجاربكم، فالدول لا تُدار بالعشوائية».
بدوره، قال النائب صالح الشلاحي «نقدر الجهود المبذولة من الكوادر الوطنية والصفوف الأولى، لكن سنحاسب من اختزل حل الأزمة بقرارات صادمة، لا يمكن وصفها بالرشيدة».
أما النائب يوسف الفضالة، فأوضح أن ثمة تحديات اقتصادية واجتماعية صريحة في انتظار الحكومة الجديدة، في ظل استمرار تعطل مصالح الناس وتطبيق الاحترازات الصحية، ومن بينها الحظر الجزئي.
وأضاف «ان هناك قطاعات اقتصادية كثيرة متعطلة أعمالها، وهناك استحقاقات كثيرة مطلوب من الحكومة الجديدة تنفيذها، يجب تلمس مصالح الناس، ما يحدث من إغلاقات في وزارات الدولة وتخفيض نسب حضور الموظفين إلى 30 في المئة أمر غير مقبول، ناهيك عن أن تطبيق الحظر الجزئي يعطل مصالح البلاد والعباد».

مصدر الراي

تعليقات
مشابهه لـ غضب نيابي من الحكومة: أرزاق الناس ليست مكاناً لتجاربكم
وزارة الداخلية .. حملات مرورية مكثفة في الكويت حالياً حريق في ميناء الشويخ قضايا مفقودة في قصر العدل UK Visa الدخول الى بريطانيا بدون تأشيرة للكويتيين خلال يومين Hard Rock إغلاق هارد روك كافيه في الكويت بث اذاعة صوت الخليج في الكويت الدول التي شاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة الخالد لـ (الراي) شوايات على الشريط الساحلي .. برسوم! رغم توقف نشاطها .. الخطوط الوطنية تربح 885 ألف دينار مؤتمرها القادم للمطورين الذي سيتم بتاريخ 2/6/2014 في سان فرانسيسكو أبراج الكويت يتوقف عن استقبال الضيوف أعتبار من 24/4 للصيانة الأﭭنيوز يحصل على جائزة ذهبية لمبادرة "قدر المحبة" وأخرى فضية " لمتحف الفخامة في برستيج" شكراً أبناء الإمارات لاستقبال الكويتيين بالورد والهدايا في العيد الوطني 26 محطات الوقود الجديدة 5 ستار امساكية رمضان 2019 الكويت .. موعد شهر رمضان 1440 ومواقيت الصلاة في الكويت طوال الشهر 360Mall حياكم في ايكيا في مجمع 360 تقديم طلب توظيف في ديوان الخدمة المدنية الاستعلام عن القضايا برقم بالرقم المدني والقضية المحامي يوسف المحيش: أحتمال تبطل أنتخابات الدائرة 2 ووزير الدولة لشئون الإسكان يتلقى أهالي جنوب صباح الأحمد