دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - خارجية - السعودية هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على مصفاة الرياض والكويت تدين بأشد العبارات الاعتداء الإجرامي على «مصفاة الرياض»

السعودية هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على مصفاة الرياض والكويت تدين بأشد العبارات الاعتداء الإجرامي على «مصفاة الرياض»

السعودية هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على مصفاة الرياض والكويت تدين بأشد العبارات الاعتداء الإجرامي على «مصفاة الرياض»
لم يؤثر على إمدادات البترول.. ولا إصابات أو وفيات

السعودية: أعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أنه عند الساعة 6:05 من صباح اليوم الجمعة، تعرضت مصفاة تكرير البترول في مدينة الرياض لاعتداء بطائرات مسيرة، ونجم عن الهجوم حريق تمت السيطرة عليه، ولم يترتب على الاعتداء إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته.

وأكّد المصدر، أن المملكة العربية السعودية تُدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، والتي كان آخرها محاولة استهداف مصفاة رأس تنورة والحي السكني التابع لأرامكو السعودية في الظهران، لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، والاقتصاد العالمي كذلك.

الكويت:

‏أعربت وزارة الخارجية اليوم الجمعة عن إدانة واستنكار الكويت وبأشد العبارات للاعتداء الإجرامي الذي تعرضت له مصفاة تكرير البترول في الرياض بالمملكة العربية السعودية بطائرة مسيرة ‏مفخخة من قبل الميليشيات الحوثية.

‏وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها أن تكرار هذه العمليات الإرهابية وتصاعد وتيرتها واستهدافها للمدنيين والمناطق المدنية والحيوية ‏لا يشكل تهديداً لأمن المملكة العربية السعودية واستقرار المنطقة فحسب وإنما تهديداً مباشراً ‏لإمدادات الطاقة والاقتصاد العالمي ‏وتحدياً مباشراً للقوانين الدولية والإنسانية الأمر الذي يتطلب وعلى الفور إدانة دولية واسعة لهذه الأعمال الإرهابية والعمل على وضع حد لها.
واختتمت بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

تعليقات
مشابهه لـ السعودية هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على مصفاة الرياض والكويت تدين بأشد العبارات الاعتداء الإجرامي على «مصفاة الرياض»
قصة عروسة تبوك والذئب البشري في ليلة الدخلة ملوك السعودية بالترتيب Tabaud COVID-19 KSA App تحميل وكيف يعمل تطبيق تباعد تعداد السكان في دول الخليج العربي موعد فتح جسر البحرين والسعودية وسيم يوسف يهاجم محمد العوضي وبعض مشايخ الكويت: لا ترون إلا الإمارات؟ السعودية هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على مصفاة الرياض والكويت تدين بأشد العبارات الاعتداء الإجرامي على «مصفاة الرياض» رحلات مباشرة من تل ابيب الى مكة قناة السويس تستأنف حركة الملاحة مجدداً السكة الحديد تكشف عن أسباب حادث قطاري سوهاج طهطا هيئة قناة السويس: استئناف محاولات قطر السفينة الجانحة بعد اكتمال أعمال التكريك السعودية: التحالف يعلن تدمير زورقين حوثيين مفخخين البحرين: تعين أول سفير لها لدى #إسرائيل السعودية: صدور قرار يمنع أي ممارسات تسبب التزاحم البشري داخل أو خارج المجمعات التجارية دبي ترحل 13 سائحا أجنبيا بسبب التقاط صور عارية في شرفة عاجل: الملك عبدالله الثاني يُطمئن "الأردنيين": الفتنة وئدت للأبد.. وأخي "حمزة" برعايتي. المصدر:(BBC)-العربية وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عاجل: استمرار ارتفاع حالات الإصابات بفيروس كورونا في دول قطر والسعودية والبحرين والإمارات قبل حلول شهر رمضان المبارك السعودية: إعدام 3 من منسوبي وزارة الدفاع بتهمة “الخيانة العظمى” بعد تعاونهم مع العدو النيابة العامة السعودية: 5 مواطنين و 16 مقيم يتورطون في قضايا غسل أموال