دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - خارجية - قناة السويس تستأنف حركة الملاحة مجدداً

قناة السويس تستأنف حركة الملاحة مجدداً

قناة السويس تستأنف حركة الملاحة مجدداً

كشفت مصادر مسؤولة في قناة السويس أن “حركة الملاحة ستعود بشكل طبيعي في القناة خلال 3 ساعات، مؤكدة أنه تم تعويم جزئي للسفينة إيفر جيفن وتجري متابعة الموقف من قبل القيادة العليا للدولة ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعد توقّف حركة الملاحة إثر جنوح السفينة العملاقة إيفر جيفن.

وأكدت المصادر وفقاً لرويترز أنه عقب عودة حركة الملاحة مرة أخرى ستُشَكَّل لجنة داخلية للتحقيق في حدوث الأزمة، والعمل على عدم تكرارها مرة أخرى.

يذكر أن حركة الملاحة بقناة السويس قد توقفت بسبب جنوح سفينة عملاقة نتيجة رياح قوية وعاصفة ترابية، ما أدى إلى عرقلة مرور السفن عبر أحد أهم الممرات المائية في العالم.

وكانت وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة العامة لقناة السويس قد واصلت جهودها لإنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية إيفر جيفن، التي جنحت بالكيلومتر 151 ترقيم القناة، خلال عبورها ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام.

تعليقات
مشابهه لـ قناة السويس تستأنف حركة الملاحة مجدداً
قصة عروسة تبوك والذئب البشري في ليلة الدخلة ملوك السعودية بالترتيب Tabaud COVID-19 KSA App تحميل وكيف يعمل تطبيق تباعد تعداد السكان في دول الخليج العربي موعد فتح جسر البحرين والسعودية وسيم يوسف يهاجم محمد العوضي وبعض مشايخ الكويت: لا ترون إلا الإمارات؟ السعودية هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على مصفاة الرياض والكويت تدين بأشد العبارات الاعتداء الإجرامي على «مصفاة الرياض» رحلات مباشرة من تل ابيب الى مكة قناة السويس تستأنف حركة الملاحة مجدداً السكة الحديد تكشف عن أسباب حادث قطاري سوهاج طهطا هيئة قناة السويس: استئناف محاولات قطر السفينة الجانحة بعد اكتمال أعمال التكريك السعودية: التحالف يعلن تدمير زورقين حوثيين مفخخين البحرين: تعين أول سفير لها لدى #إسرائيل السعودية: صدور قرار يمنع أي ممارسات تسبب التزاحم البشري داخل أو خارج المجمعات التجارية دبي ترحل 13 سائحا أجنبيا بسبب التقاط صور عارية في شرفة عاجل: الملك عبدالله الثاني يُطمئن "الأردنيين": الفتنة وئدت للأبد.. وأخي "حمزة" برعايتي. المصدر:(BBC)-العربية وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عاجل: استمرار ارتفاع حالات الإصابات بفيروس كورونا في دول قطر والسعودية والبحرين والإمارات قبل حلول شهر رمضان المبارك السعودية: إعدام 3 من منسوبي وزارة الدفاع بتهمة “الخيانة العظمى” بعد تعاونهم مع العدو النيابة العامة السعودية: 5 مواطنين و 16 مقيم يتورطون في قضايا غسل أموال