دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - خارجية - دبي ترحل 13 سائحا أجنبيا بسبب التقاط صور عارية في شرفة

دبي ترحل 13 سائحا أجنبيا بسبب التقاط صور عارية في شرفة

أكد السلطات في دبي أن المجموعة التي قُبض عليها بسبب التقاط صور لهم وهم عراة في شرفة أحد المباني، سوف يُرحلون من البلاد.

وألقت السلطات الإماراتية القبض على 12 امرأة أوكرانية على الأقل ورجل روسي بعد نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أظهر هذه المجموعة أثناء التقاط صور عارية في إحدى الشرفات في مبنى بمنطقة دبي مارينا.

ووجهت إلى المجموعة التي صورت هذا الفيديو اتهامات بنشر الفجور، وهي الاتهامات التي تستوجب عقوبة قد تصل إلى ستة أشهر وغرامة 5000 درهم.

ورغم شهرتها كوجهة سياحية يقصدها الكثيرون من جميع أنحاء العالم، تطبق دبي قوانين صارمة. كما تطبق القوانين على كل من يعيش على الأراضي الإماراتية دون أي استثناءات للسائحين.

والتقطت الصور التي أثارت الاهتمام بهذا الحدث لعدد من النساء ومعهم مصور فوتوغرافي في إحدى الشرفات لكن باقي جنسيات المتورطين في الواقعة لم تتأكد بعد.

وقالت الشرطة إن هذه الصورة “لا تعكس قيم وأخلاقيات المجتمع الإماراتي”.

وتوجه مسؤولون من الخارجية الأوكرانية لزيارة النساء اللائي ألقي القبض عليهن، كما عقدوا اجتماعا مع رئيس إدارة التحقيقات الجنائية في دبي.

في غضون ذلك، أكد المركز الإعلامي في دبي أن المتهمين سوف يرحلون من البلاد.

وقال المركز في بيان صادر في هذا الشأن: “انتهت تحقيقات النيابة العامة في الصور المنشورة في الفترة الأخيرة، والتي مثلت انتهاكا لقانون الإمارات. وتقرر ترحيل المتورطين في هذه الواقعة من الإمارات العربية المتحدة. ولن تصدر المزيد من التصريحات الرسمية حول هذا الأمر”.

وغالبا لا تلجأ الإمارات إلى الترحيل الفوري للأجانب من البلاد، لكن تتم تسوية أي مخالفات من خلال عملية تقاضي قبل اتخاذ القرار النهائي بالترحيل.

وجاءت هذه الواقعة الصادمة قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان.

كما أنها ليست المرة الأولى التي تلقي السلطات فيها القبض على سائح في دبي.

ففي 2017، حكم على امرأة بريطانية بالسجن لمدة عام لممارسة الجنس طواعية مع رجل ليس بزوجها. وكُشفت هذه العلاقة عندما أبلغت المرأة الشرطة عن هذا الرجل زاعمة أنه يبعث إليها برسائل تهديد.

تعليقات
مشابهه لـ دبي ترحل 13 سائحا أجنبيا بسبب التقاط صور عارية في شرفة
قصة عروسة تبوك والذئب البشري في ليلة الدخلة ملوك السعودية بالترتيب Tabaud COVID-19 KSA App تحميل وكيف يعمل تطبيق تباعد تعداد السكان في دول الخليج العربي موعد فتح جسر البحرين والسعودية وسيم يوسف يهاجم محمد العوضي وبعض مشايخ الكويت: لا ترون إلا الإمارات؟ السعودية هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على مصفاة الرياض والكويت تدين بأشد العبارات الاعتداء الإجرامي على «مصفاة الرياض» رحلات مباشرة من تل ابيب الى مكة قناة السويس تستأنف حركة الملاحة مجدداً السكة الحديد تكشف عن أسباب حادث قطاري سوهاج طهطا هيئة قناة السويس: استئناف محاولات قطر السفينة الجانحة بعد اكتمال أعمال التكريك السعودية: التحالف يعلن تدمير زورقين حوثيين مفخخين البحرين: تعين أول سفير لها لدى #إسرائيل السعودية: صدور قرار يمنع أي ممارسات تسبب التزاحم البشري داخل أو خارج المجمعات التجارية دبي ترحل 13 سائحا أجنبيا بسبب التقاط صور عارية في شرفة عاجل: الملك عبدالله الثاني يُطمئن "الأردنيين": الفتنة وئدت للأبد.. وأخي "حمزة" برعايتي. المصدر:(BBC)-العربية وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عاجل: استمرار ارتفاع حالات الإصابات بفيروس كورونا في دول قطر والسعودية والبحرين والإمارات قبل حلول شهر رمضان المبارك السعودية: إعدام 3 من منسوبي وزارة الدفاع بتهمة “الخيانة العظمى” بعد تعاونهم مع العدو النيابة العامة السعودية: 5 مواطنين و 16 مقيم يتورطون في قضايا غسل أموال