دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - الكويت - لا عزل للرئيس أو النائب.. قبل 4 سنوات

لا عزل للرئيس أو النائب.. قبل 4 سنوات

الحكومة تجيد الصمت بامتياز وهذا سبب ضعفها.. اعتمدت أكثر من 1.5 مليار دينار للصفوف الأمامية وللمشروعات الصغيرة وتأجيل الأقساط ولم تردّ على استفسارات المواطنين

مريم بندق

لفتت مصادر خاصة في تصريحات لـ «الأنباء»، إلى فقرة في محاضر جلسات المجلس التأسيسي أرست مبدأ دستوريا نص على انه إذا أعطي رئيس المجلس مدة 4 سنوات فليس للمجلس أن يسحب منه الثقة خلال هذه المدة إلا بنص، ولا يوجد هذا النص في مشروع الدستور، فمثلما أن النائب منتخب لمدة 4 سنوات لا يعزل قبلها، كذلك الرئيس منتخب من المجلس لمدة 4 سنوات.

على صعيد موافقة الحكومة على اعتماد أكثر من 1.5 مليار دينار لصرف مكافأة الصفوف الأمامية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأجيل الأقساط، انتقدت مصادر مطلعة صمت الحكومة، التي لم توضح للمواطنين المشمولين بهذه المزايا أي معلومات خاصة بالمشمولين أو توقيت التطبيق أو حتى شمول المتقاعدين بالتأجيل من عدمه، على الرغم من شمولهم في القانون، وتركت المواطنين حائرين على الرغم من طرح التساؤلات في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت المصادر ان هذا الصمت الذي تجيده الحكومة بامتياز هو سبب ضعفها وسبب توجيه الانتقادات إليها بعد ان تركت مكانها فارغا، مما ساهم في تكثيف الانتقادات الموجهة إليها على الرغم من الإنجازات الثلاثة.

ودعت المصادر المختصين في الحكومة إلى تنظيم المؤتمرات الصحافية أو حتى إعداد ردود مكتوبة للرد على استفسارات المواطنين وتحديد الفئات التي تسري عليها ومواعيد التنفيذ حتى يطمئنوا الى شمولهم بترتيب مصالحهم بدلا من تركهم يدورون حول أنفسهم.

تعليقات
مشابهه لـ لا عزل للرئيس أو النائب.. قبل 4 سنوات
وزارة الداخلية .. حملات مرورية مكثفة في الكويت حالياً حريق في ميناء الشويخ قضايا مفقودة في قصر العدل UK Visa الدخول الى بريطانيا بدون تأشيرة للكويتيين خلال يومين Hard Rock إغلاق هارد روك كافيه في الكويت بث اذاعة صوت الخليج في الكويت الدول التي شاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة الخالد لـ (الراي) شوايات على الشريط الساحلي .. برسوم! رغم توقف نشاطها .. الخطوط الوطنية تربح 885 ألف دينار مؤتمرها القادم للمطورين الذي سيتم بتاريخ 2/6/2014 في سان فرانسيسكو أبراج الكويت يتوقف عن استقبال الضيوف أعتبار من 24/4 للصيانة الأﭭنيوز يحصل على جائزة ذهبية لمبادرة "قدر المحبة" وأخرى فضية " لمتحف الفخامة في برستيج" شكراً أبناء الإمارات لاستقبال الكويتيين بالورد والهدايا في العيد الوطني 26 محطات الوقود الجديدة 5 ستار امساكية رمضان 2019 الكويت .. موعد شهر رمضان 1440 ومواقيت الصلاة في الكويت طوال الشهر 360Mall حياكم في ايكيا في مجمع 360 تقديم طلب توظيف في ديوان الخدمة المدنية الاستعلام عن القضايا برقم بالرقم المدني والقضية المحامي يوسف المحيش: أحتمال تبطل أنتخابات الدائرة 2 ووزير الدولة لشئون الإسكان يتلقى أهالي جنوب صباح الأحمد