دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - الكويت - المرحله الرابعه من الحظر مع التفاصيل مرحله الرابعة

المرحله الرابعه من الحظر مع التفاصيل مرحله الرابعة

المرحله الرابعه من الحظر مع التفاصيل مرحله الرابعة
موعد بدء المرحله الرابعه من الحظر في الكويت

تبدأ المرحلة الرّابعة من مراحل تخفيف إجراءات الحظر في الكويت يوم الثّلاثاء الموافق لتاريخ 18/أغسطس/2020م؛ حييث بدأت الكويت بتطبيق المرحلة الأولى من إجراءات تخفيف الحظر بتاريخ 30/يونيو/2020م ثمّ انتقلت إلى المرحلة الثّانية عند بداية شهر يوليو من العام نفسه وتلتها المرحلة الثّالثة التي بدأت في اليوم الثّامن والعشرين من شهر يوليو، وشملت هذه المراحل افتتاح العديد من الأنشطة التّجاريّة كالمطاعم، وينتظر المواطنون الكويتيّون الإعلان عن المرحلة الخامسة من مراحل تخفيف الحظر بعد مرور ثلاثة أسابيع على بداية المرحلة الرّابعة.

مراحل الحظر في الكويت

وضعت الحكومة الكويتيّة خطّة لتخفيف إجراءات الحظر بالاعتماد على الظروف الوبائيّة السّائدة في البلاد، وتشتمل هذه الخطّة على خمس مراحل تمتدّ كلّ مرحلة منها ثلاثة اسابيع على الأقل، وفيما يأتي بعضاً من الإجراءات التي تشتمل عليها كلّ واحدة من هذه المراحل:

  • المرحلة الأولى: شملت هذه المرحلة على افتتاح الحدائق والمنتزهات العامّة بالإضافة إلى عودة الموظّفين إلى الدّوام بنسبة تقل عن 30%.
  • المرحلة الثّانية: سمحت الحكومة الكويتيّة بزيارة دور الرّعاية خلال هذه المرحلة إضافة إلى السّماح بإقامة صلاة الجمعة مع وجود العديد من الشّروط.
  • المرحلة الثّالثة: تمّ السّماح بزيارة الفنادق والشّقق الفندقيّة خلال المرحلة الثالثة بالإضافة إلى السّماح لسيّارات الأجرة بالعمل ونقل راكب واحد في كلّ مرّة فقط.
  • المرحلة الرّابعة: تشمل المرحلة الرّابعة على السّماح بدوام أكثر من نصف الموظّفين في مقرّات عملهم بالإضافة إلى السّماح بزيارة المطاعم والمقاهي.
  • المرحلة الخامسة: يبدأ تطبيق هذه المرحلة بعد الانتهاء من المرحلة الرّابعة، وتشتمل على السّماح بالتّجمّعات العائليّة في المناسبات إضافة إلى فتح الأندية الرّياضيّة وإقامة الفعاليّات والمؤتمرات المختلفة.

المرحله الرابعه الكويت

إضافةً للأنشطة المُقرر مُسبقًا استئنافها بمجرد البدء بالمرحلة الرابعة تم السماح لبعض الأنشطة المُدرجة في المرحلة الخامسة أيضًا من العمل بها ضمن خطة المرحلة الرابعه، وفيما يلي توضيح لذلك:

  • الأندية الرياضية الصحية.
  • صالونات الحلاقة.
  • محلات الخياطة والمشاغل.

أمّا الأنشطة التي سوف تكون مسموحة مع بداية المرحلة الرابعة جاءت كما يلي:

  • تقديم الخدمات داخل المطاعم والمقاهي.
  • عودة عمل المواصلات العامة لكافة مناطق الكويت.
  • العمل في الجهات الحكومية والخاصة بنسبة تزيد عن 50%.

صرّحت الحكومة الكويتيّة بالانتقال إلى المرحله الرابعه من الحظر في الكويت بداية من يوم الثّلاثاء الموافق لتاريخ 18/أغسطس/2020م، وهي المرحلة التي تسبق المرحلة الأخيرة من مراحل تخفيف الحظر، وتشتمل المرحلة المذكورة على السّماح بالجلوس في المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى العديد من إجراءات التخفيف الأخرى كما سبق.

تعليقات
مشابهه لـ المرحله الرابعه من الحظر مع التفاصيل مرحله الرابعة
وزارة الداخلية .. حملات مرورية مكثفة في الكويت حالياً حريق في ميناء الشويخ بث اذاعة صوت الخليج في الكويت الدول التي شاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة الخالد لـ (الراي) شوايات على الشريط الساحلي .. برسوم! رغم توقف نشاطها .. الخطوط الوطنية تربح 885 ألف دينار مؤتمرها القادم للمطورين الذي سيتم بتاريخ 2/6/2014 في سان فرانسيسكو أبراج الكويت يتوقف عن استقبال الضيوف أعتبار من 24/4 للصيانة الأﭭنيوز يحصل على جائزة ذهبية لمبادرة "قدر المحبة" وأخرى فضية " لمتحف الفخامة في برستيج" شكراً أبناء الإمارات لاستقبال الكويتيين بالورد والهدايا في العيد الوطني امساكية رمضان 2019 الكويت .. موعد شهر رمضان 1440 ومواقيت الصلاة في الكويت طوال الشهر 360Mall حياكم في ايكيا في مجمع 360 المربع الالكتروني للنتائج 2020 الكويت حملة كويتية لمقاطعة صحيفتي “الراي” و”القبس قانون المرور الجديد 2020 New Traffic Law رقم بيت الزكاة الكويتي .. ومعلومات عن بيت الزكاة التخصصات النادرة في وزارة التربية الكويت قضية عادل الحشاش طريقة التسجيل في جامعة الكويت - نظام التسجيل الالكتروني الحرس الوطني يعلن قبول دفعة جديدة من الأغرار