دليل الكويت مقالات

مواضيع جولات - الكويت - التجديد لحملة اقامة المادة 19 .. وشروط تجديد اقامة مادة 19 ممن تجاوز 60 عاما في الكويت

التجديد لحملة اقامة المادة 19 .. وشروط تجديد اقامة مادة 19 ممن تجاوز 60 عاما في الكويت

التجديد لحملة اقامة المادة 19

أشارت بعض المصادر المسؤولة في الهيئة العامة للقوى العاملة داخل دولة الكويت إلى عدم تجديد الإقامة لجميع الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 60 عاماً باستثناء الوافدين الذين يحملون إقامة المادة 19 عند توفّر الشّروط الآتية:

  • ان يكون الوافد شريكاً في إحدى الشّركات الكويتيّة بحصّة لا تقلّ عن مائة ألف دينار كويتيّ.
  • لا بدّ أن يلتزم الوافد المقيم بحضور آخر ميزانيّتين مصدّقتين من قبل وزارة التّجارة لهذه الشّركة.

نظام الإقامة في الكويت

تمّ إصدار أوّل قانون لإقامة الأجانب في دولة الكويت خلال عام 1959م وشهد هذا القانون العديد من التّعديلات خلال السنوات اللاحقة حتّى وصل إلى التّعديلات الأخيرة خلال عام 2019م، ويحتوي القانون المذكور على خمس وثلاثين مادّة شملت كافّة الشّروط التي ينبغي توفّرها للحصول على الإقامة بالإضافة إلى رسوم الحصول على الإقامة ورسوم تجديدها أيضًا، ويمكننا مشاهدة مواد هذا القانون “من هنا” مباشرة.

شملت قرارات الإقامة الجديد في دولة الكويت منع جميع الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 60 عاماً من تجديد الإقامة باستثناء حملة اقامة مادة 19 الكويت الذين يملكون حصّة تزيد قيمتها على مائة ألف دينار كويتيّ في إحدى الشّركات بشرط حضورهم لآخر ميزانيّتين مصدّقتين من قبل وزارة التّجارة.

شروط تجديد اقامة مادة 19 ممن تجاوز 60 عاما في الكويت

يستطيع كافّة حملة إقامة المادة 19 الذين تجاوزت أعمارهم 60 سنة في دولة الكويت من تجديد إقامتهم بعد استفياء الشّرطين الآتيين:

  • لا بدّ أن يمتلك المقيم حصّة تزيد قيمتها على مائة ألف دينار كويتي في إحدى الشّركات.
  • ينبغي أن يكون المقيم ملتزماً بحضور آخر ميزانيّتين مصدّقتين من قبل وزارة التّجارة الكويتيّة.

متطلبات تجديد الإقامة وفقا للمادة 19

يتمّ تجديد الإقامة حسب المادّة 19 من اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب بعد تعبئة النّموذج الخاصّ بذلك بالإضافة إلى توفير المتطلّبات الآتية:

  • توقيع نموذج طلب الإقامة من قبل الكفيل أو الشّخص المفوّض بالتّوقيع.
  • الحصول على إذن العمل الصادر من الهيئة العامة للقوى العاملة.
  • توفير صورة من عقد التأسيس الصّادر عن وزارة التجارة والصناعة الكويتيّة.
  • إحضار جواز السّفر الأصلي للمكفول بالإضافة إلى صورة عنه.
  • توفير صورتين شخصيّتين بخلفيّة زرقاء.
  • إحضار شهادة الضمان الصحي إضافة إلى صورة من اعتماد التوقيع.



شاهد أيضاً: شروط الحصول على الإقامة في الكويت حسب القانون الجديد في الكويت 2020

تعليقات
مشابهه لـ التجديد لحملة اقامة المادة 19 .. وشروط تجديد اقامة مادة 19 ممن تجاوز 60 عاما في الكويت
وزارة الداخلية .. حملات مرورية مكثفة في الكويت حالياً حريق في ميناء الشويخ بث اذاعة صوت الخليج في الكويت الدول التي شاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة الخالد لـ (الراي) شوايات على الشريط الساحلي .. برسوم! رغم توقف نشاطها .. الخطوط الوطنية تربح 885 ألف دينار مؤتمرها القادم للمطورين الذي سيتم بتاريخ 2/6/2014 في سان فرانسيسكو أبراج الكويت يتوقف عن استقبال الضيوف أعتبار من 24/4 للصيانة الأﭭنيوز يحصل على جائزة ذهبية لمبادرة "قدر المحبة" وأخرى فضية " لمتحف الفخامة في برستيج" شكراً أبناء الإمارات لاستقبال الكويتيين بالورد والهدايا في العيد الوطني امساكية رمضان 2019 الكويت .. موعد شهر رمضان 1440 ومواقيت الصلاة في الكويت طوال الشهر 360Mall حياكم في ايكيا في مجمع 360 المربع الالكتروني للنتائج 2020 الكويت حملة كويتية لمقاطعة صحيفتي “الراي” و”القبس قانون المرور الجديد 2020 New Traffic Law رقم بيت الزكاة الكويتي .. ومعلومات عن بيت الزكاة التخصصات النادرة في وزارة التربية الكويت قضية عادل الحشاش طريقة التسجيل في جامعة الكويت - نظام التسجيل الالكتروني الحرس الوطني يعلن قبول دفعة جديدة من الأغرار