دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - صحة - حقيقة موجة كورونا الثانية

حقيقة موجة كورونا الثانية

حقيقة موجة كورونا الثانية


أدى تخفيف العديد من الدول لإجراءات الحجر الصحي إلى ارتفاع جديد في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، مما فتح الباب أمام الحديث عن "موجة ثانية" من الجائحة.

ويأتي هذا الحديث بعدما حذرت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، من التهاون في مواجهة انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.
وقالت المتحدثة باسم المنظمة، مارغريت هاريس "ستكون موجة كبيرة واحدة. سوف تتفاوت علوا وانخفاضا بعض الشيء، وأفضل ما يمكن فعله هو تسطيح الموجة وتحويلها إلى شيء ضعيف يلامس قدميك".
كما أفاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بوجود دلائل على موجة ثانية لتفشي فيروس كورونا في أوروبا.
لكن الخبراء والعلماء يختلفون بشأن وصف "الموجة الثانية"، فمنهم من يقول إن ارتفاعا جديدا في معدل الإصابات يعني بالضرورة "موجة ثانية"، فيما يشير آخرون إلى أن الأمر لا يتعلق بموجات، بل بزيادة الاختبارات لتشمل أكبر عدد من الناس، وهو ما يرافقه العدد المرتفع من المصابين.
وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أنه "من المبكر الحديث عن موجة ثانية"، ونقلت عن علماء قولهم "لا يجب الحديث عن هذا الأمر.. لأننا ما زلنا في الموجة الأولى".
وقالت لورين ليبورث، عالمة الأوبئة في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت "ما زلنا في الموجة الأولى.. مع تخفيف القيود، ستظهر حالات جديدة، لكن هذا الأمر لا يمكن تصويره بمثابة موجة جديدة".

تعليقات
مشابهه لـ حقيقة موجة كورونا الثانية

شركة الغانم انترناشيونال للتجاره العامه والمقاولاتمطعم غدير البستانشركة المرام للتجاره العامه والمقاولاتالمختبر الكويتي الألماني للتحاليل الطبيةشركة عبد الصمد القرشيمكتب بريد بيانمركز حولي الجنوبي الصحيشركة الصقور الكويتية للامن والحراسةشركة الحميضي لمواد البناءكيكة الكراميل بلوكشركة فيوتشر سيرفيس للتجاره العامه والمقاولاتعيادة الدكتور احمد عواد الفضلي تخصص الطب الباطني بمركز العيادات التخصصيةهوشة بين الشيخ عثمان الخميس وسيم يوسف حول البيت الإبراهيمي وتكفير الإماراتالبيت المسكون في صباح السالم فيديو لفه القبس في سوق الجمعة الكويتفيديو: حريق ضخم بمعرض للأدوات الصحية في منطقة الشويخ الصناعية .. وسبعة فرق إطفاء تتعامل حالياً مع الحريقعيادة الدكتور عماد الحمر استشاري امراض باطنية ومناظير تشخيصية للجهاز الهضمي بمستشفى دار الشفاءراي فيصل البصري في المصالحه بين دول مجلس التعاون الخليجيخالد الملا يظهر في لوك جديدالمباريات المنقولة ليوم السبت كرة قدم