دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - الكويت - نسب القبول لكلية العمارة

نسب القبول لكلية العمارة

نسب القبول لكلية العمارة

كلية العمارة جامعة الكويت

تتواجد كلية العمارة في الناحية الغربية، وتحدها من الناحية الشرقية مباني الأنشطة الطلابية والرياضية، حيث شغلت العمارة قسيمة رقم 122 للذكور وذلك على مساحة وصلت 9 الاف متراً مربعاً، وأيضاً شغلت القسيمة رقم 123 للإناث بمساحة وصلت 12 ألف متراً مربعاً، حيث بلغ الإجمالي لمساحة الحرمين الجامعيين ما يقارب 21 ألأف متر مربع.

تأسست الكلية بموجب المرسوم الأميري عام 2010، وجاري العمل الان على ضم قسم هندسة العمَارة وتصميم الإتصالات والعمارة الداخلية، حيث سيشكل هذان القسمان جزء من كلية العمَارة الجديدة في مدينة صباح السالم الجامعية، وقد وصل عدد الطلاب في هذه الأقسام 1140 طالب وطالبة بالإضافة إلى 290 عضو هيئة تدريس وموظفين.

مشروع كلية العمارة وكلية علوم هندسة الحاسوب الذي تم ترسية أعماله في السادس من شهر سبتمبر للعام 2016 على الإستشاري العالمي هوك الدولي بالتعاون مع الإستشاري المحلي بالكويتكيو.[1]

حيث يقع مشروع كلية العمَارة وكلية علوم وهندسة الحاسوب بمدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية، حيث يمثل كل منهما أخر المشاريع المتبقية في أطراف الحرم الجامعي الرئيسي ويعتبر من المشاريع المميزة بسرعة تصميمها وتنفيذها، وقد ضم هذا المشروع العديد من المباني وهي :

  • كلية العمارة.
  • كلية التصميم المرئي.
  • كلية العمارة الداخلية.
  • كلية عمارة الزراعة التجميلية.
  • كلية الهندسة المعمارية.
  • كلية تخطيط المدن، والتصميم العمراني.
  • كلية التصميم الصناعي.

تتميز كلية العمارة بتصميمها الفريد من نوعه فهو على شكل عمود فقري، والمكون الرئيسي عبارة عن جدار سميك على شكل عمود فقري بارز وملفت للإنتباه حسب المخطط الهيكلي الخاص بالكلية.

نسب قبول كلية العمّارة جامعة الكويت

كل جامعة تقوم بوضع نسب القبول الخاصة بالكليات فيها، لهذا أعلنت جامعة الكويت عن نسب القبول الخاصة بالطلاب الذين يرغبون بالإنضمام إلى كلية العمّارة في جامعة الكويت وقد كانت النسبة القبول في كلية العمارة بجامعة الكويت 70% فما فوق لجميع الطلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة .

رابط كُلية العمّارة جامعة الكويت

يمكن الإطلاع على جميع المعلومات الخاصة بكلية العِمارة في جامعة الكويت والتعرف على التخصصات المتواجدة فيها ونسب القبول الخاصة بتخصصاتها عبر الموقع الرسمي لجامعة الكويت كلية العمارة، ويمكن الدخول إليه عبر الرابط “من هنا“.

هذه هي أبرز المعلومات حول كلية العمارة بجامعة الكويت التي مازالت من المشاريع القائمة والتي يتم تنفيذها في الجامعة، والذي يظهر من المخطط الخاص به على شكل عمود فقري للجامعة، وهو ما يبرز إبداع التصميم والتنفيذ من قبل القائمين على المشروع.

تعليقات
مشابهه لـ نسب القبول لكلية العمارة
وزارة الداخلية .. حملات مرورية مكثفة في الكويت حالياً حريق في ميناء الشويخ بث اذاعة صوت الخليج في الكويت الدول التي شاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة الخالد لـ (الراي) شوايات على الشريط الساحلي .. برسوم! رغم توقف نشاطها .. الخطوط الوطنية تربح 885 ألف دينار مؤتمرها القادم للمطورين الذي سيتم بتاريخ 2/6/2014 في سان فرانسيسكو أبراج الكويت يتوقف عن استقبال الضيوف أعتبار من 24/4 للصيانة الأﭭنيوز يحصل على جائزة ذهبية لمبادرة "قدر المحبة" وأخرى فضية " لمتحف الفخامة في برستيج" شكراً أبناء الإمارات لاستقبال الكويتيين بالورد والهدايا في العيد الوطني امساكية رمضان 2019 الكويت .. موعد شهر رمضان 1440 ومواقيت الصلاة في الكويت طوال الشهر 360Mall حياكم في ايكيا في مجمع 360 المربع الالكتروني للنتائج 2020 الكويت حملة كويتية لمقاطعة صحيفتي “الراي” و”القبس قانون المرور الجديد 2020 New Traffic Law رقم بيت الزكاة الكويتي .. ومعلومات عن بيت الزكاة التخصصات النادرة في وزارة التربية الكويت قضية عادل الحشاش طريقة التسجيل في جامعة الكويت - نظام التسجيل الالكتروني الحرس الوطني يعلن قبول دفعة جديدة من الأغرار