دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - الكويت - جلسة ساخنة اليوم

جلسة ساخنة اليوم

تتجه الأنظار صوب جلسة مجلس الأمة المقرر عقدها اليوم الثلاثاء، وسط أجواء من الشحن السياسي والتصعيد.
ويشدّد نواب على أن الخيار الوحيد أمام سمو رئيس الوزراء هو صعود منصة الاستجواب، وعدم السماح لاستمرار الجلسة بالانعقاد إن لم يحدث ذلك.

واعتبر النائب د. حمد روح الدين أن القرار المتخذ في الجلسة السابقة بشأن تحصين سمو رئيس مجلس الوزراء من الاستجوابات القائمة واللاحقة في حكم المنعدم ولا قيمة له، مطالباً بصعود رئيس الوزراء المنصة في الجلسة المقبلة.

وأضاف روح الدين أن «القرار يحتاج إلى أغلبية خاصة ونداء بالاسم، وهذا أمر لم يتم، ولذلك فإن هذا القرار منعدم لمخالفته واصطدامه بنصوص صريحة، وبالتالي لا قيمة له، ويجب إدراج الاستجوابات على جدول الأعمال، ولا طريق أمام سمو رئيس الوزراء إلا صعود المنصة».

من جهته، قال النائب محمد المطير إن جلسة اليوم هي جلسة مصيرية، داعياً النواب والوزراء إلى تسجيل موقف، والبر بالقسم الدستوري، مشدداً على أن رحيل الرئيسين هو المدخل لاستقرار البلد.

يُذكر أن الجلسة مدرج على جدول أعمالها 3 استجوابات لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، مع الإشارة إلى قرار المجلس في جلسة أداء القسم الحكومي بتأجيل الاستجوابات.

كما أدُرج على جدول الأعمال الاستجواب الموجّه إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح.

القبس

تعليقات
مشابهه لـ جلسة ساخنة اليوم
وزارة الداخلية .. حملات مرورية مكثفة في الكويت حالياً حريق في ميناء الشويخ قضايا مفقودة في قصر العدل UK Visa الدخول الى بريطانيا بدون تأشيرة للكويتيين خلال يومين Hard Rock إغلاق هارد روك كافيه في الكويت بث اذاعة صوت الخليج في الكويت الدول التي شاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة الخالد لـ (الراي) شوايات على الشريط الساحلي .. برسوم! رغم توقف نشاطها .. الخطوط الوطنية تربح 885 ألف دينار مؤتمرها القادم للمطورين الذي سيتم بتاريخ 2/6/2014 في سان فرانسيسكو أبراج الكويت يتوقف عن استقبال الضيوف أعتبار من 24/4 للصيانة الأﭭنيوز يحصل على جائزة ذهبية لمبادرة "قدر المحبة" وأخرى فضية " لمتحف الفخامة في برستيج" شكراً أبناء الإمارات لاستقبال الكويتيين بالورد والهدايا في العيد الوطني 26 محطات الوقود الجديدة 5 ستار امساكية رمضان 2019 الكويت .. موعد شهر رمضان 1440 ومواقيت الصلاة في الكويت طوال الشهر 360Mall حياكم في ايكيا في مجمع 360 تقديم طلب توظيف في ديوان الخدمة المدنية الاستعلام عن القضايا برقم بالرقم المدني والقضية المحامي يوسف المحيش: أحتمال تبطل أنتخابات الدائرة 2 ووزير الدولة لشئون الإسكان يتلقى أهالي جنوب صباح الأحمد