دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - الكويت - مستحق مكافأة «الأمامية» يوقِّع تعهداً .. والمتلاعبون إلى النيابة

مستحق مكافأة «الأمامية» يوقِّع تعهداً .. والمتلاعبون إلى النيابة

أميرة بن طرف

كشفت مصادر حكومية أن موعد صرف مكافات الصفوف الامامية يعتمد على اقرار مجلس الامة لقانون فتح الاعتماد الاضافي في الميزانية العامة لسداد المكافات، مجددة التأكيد ان الصرف سيكون للجهات التي تم اعتماد كشوفها بلا ملاحظات او طلبات تعديل.

واشارت المصادر لـ القبس إلى ان ديوان الخدمة المدنية راجع ودقق كل الكشوف، واعتمد بعضها بلا ملاحظات، بينما طلب من جهات اخرى تعديل الكشوف التي تحتوي على ملاحظات معينة، لا تتناسب واشتراطات استحقاق المكافات.

لجنة الميزانيات

وبينت ان الاجتماع الاخير للجنة الميزانيات والاطراف الحكومية المعنية، انتهى الى اعتماد اضافة بند ضمن شروط الصرف، يقضي بضرورة توقيع الموظف على اقرار تعهد يقر فيه بانه عمل ضمن الصفوف الامامية وضمن الشريحة المسجل عليها، مبينة ان هذا الشرط، سيكون كفيلا بفلترة الكشوف، حيث في حال ثبوت اي تلاعب حتى بعد صرف المكافاة، وفق هذا الاقرار، سيتم احالة الموظف للنيابة العامة.

واشارت، الى انه بعد اقرار الاعتماد الاضافي للميزانية، فان صرف المبالغ في حسابات الجهات، مرهون باعتماد كشوف المستحقين في الجهات، حيث لن تصرف وزارة المالية اي مبلغ قبل الرجوع لديوان الخدمة المدنية للتأكد من اعتماد الكشوف، لافتة الى ان امام الجهات فرصة لتعديل كشوفها الان، مضيفة ان خلال الفترة الماضية بادرت العديد من الجهات بتعديل الملاحظات وتم اعتماد كشوفها بعد ان كانت غير معتمدة.

خطورة العمل

ولفتت المصادر الى ان كل الجهات الحكومية بها مستحقون من العاملين في الصفوف الامامية، مع الاخذ بعين الاعتبار مدى خطورة عملهم، ولا ترتبط المكافات بالتصدي لجائحة كورونا فقط، فعلى سبيل المثال في كل الجهات، كان هناك موظفون على رأس عملهم ضمن فترة استحقاق المكافأة، في القطاعات المالية والادارية لضمان صرف رواتب موظفي الدولة في تلك الفترة، وعدم توقفها.

القبس

تعليقات
مشابهه لـ مستحق مكافأة «الأمامية» يوقِّع تعهداً .. والمتلاعبون إلى النيابة
وزارة الداخلية .. حملات مرورية مكثفة في الكويت حالياً حريق في ميناء الشويخ قضايا مفقودة في قصر العدل UK Visa الدخول الى بريطانيا بدون تأشيرة للكويتيين خلال يومين Hard Rock إغلاق هارد روك كافيه في الكويت بث اذاعة صوت الخليج في الكويت الدول التي شاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة الخالد لـ (الراي) شوايات على الشريط الساحلي .. برسوم! رغم توقف نشاطها .. الخطوط الوطنية تربح 885 ألف دينار مؤتمرها القادم للمطورين الذي سيتم بتاريخ 2/6/2014 في سان فرانسيسكو أبراج الكويت يتوقف عن استقبال الضيوف أعتبار من 24/4 للصيانة الأﭭنيوز يحصل على جائزة ذهبية لمبادرة "قدر المحبة" وأخرى فضية " لمتحف الفخامة في برستيج" شكراً أبناء الإمارات لاستقبال الكويتيين بالورد والهدايا في العيد الوطني 26 محطات الوقود الجديدة 5 ستار امساكية رمضان 2019 الكويت .. موعد شهر رمضان 1440 ومواقيت الصلاة في الكويت طوال الشهر 360Mall حياكم في ايكيا في مجمع 360 تقديم طلب توظيف في ديوان الخدمة المدنية الاستعلام عن القضايا برقم بالرقم المدني والقضية المحامي يوسف المحيش: أحتمال تبطل أنتخابات الدائرة 2 ووزير الدولة لشئون الإسكان يتلقى أهالي جنوب صباح الأحمد