دليل الكويت مقالات

مقالات النوخذة - صحة - فوائد غذاء ملكات النحل

فوائد غذاء ملكات النحل

فوائد غذاء ملكات النحل


غذاء ملكات النحل هو إفراز حليبي تنتجه عاملات النحل في الخلية ويتم بيعه في الصيدليات على شكل مكمل غذائي. يوفر هذا الغذاء الكثير من الفوائد لجسم الانسان. تابعونا في هذا الموضوع لتتعرفوا على اهمها.

1- غني بالعناصر الغذائية

ان غذاء ملكة النحل يحتوي على تسعة بروتينات سكرية تُعرف مجتمعة باسم بروتينات غذاء ملكات النحل الرئيسية وعلى اثنين من الأحماض الدهنية المهمة للجسم. كما يحتوي أيضاً على العديد من فيتامينات ب والمعادن النادرة.

2- يقلّل من أعراض انقطاع الطمث

امّ تناول غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح عن طريق الفم لمدة 12 أسبوع قد يساعد كثيراً في التقليل من أعراض انقطاع الطمث لدى المرأة التي بلغت سن اليأس.

3- يقي من أمراض القلب

يقلّل تناول غذاء ملكات النحل من مستوى الكولسترول الضار الموجود في الدم عن طريق الحقن أو عن طريق الفم من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

4- يعالج الجروح ويكافح الشيخوخة

يعالج غذاء ملكات اضطرابات البشرة ويدعم التئام الجروح وحالات الجلد الالتهابية بسبب خاصيته كمضاد للبكتيريا، فيحافظ على الجروح نظيفة وخالية من العدوى . كما أن له دور في دعم انتاج الكولاجين في البشرة مما يزيد من نضارتها ومرونتها.

5- يساعد على التحكم بنسبة السكر في الدم

تشير العديد من الدراسات إلى أن غذاء ملكات النحل يحسن التحكم في نسبة السكر في الدم وحساسية الأنسولين عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات.

6- يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب

كشفت دراسات علمية أجريت على الحيوانات أن غذاء ملكة النحل يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة المفيدة لجسم الانسان كما أنها تعالج الالتهابات الموجودة.

7- يعزّز مناعة الجسم

يعزز غذاء ملكات النحل الاستجابة المناعية الطبيعية للبكتيريا والفيروسات الغريبة بفعل احتوائه على الأحماض الدهنية المضادة للبكتيريا.

8- يقلّل من الآثار السلبية لعلاجات مرض السرطان

يقلّل غذاء ملكات النحل من بعض الآثار الجانبية لعلاجات السرطان مثل العلاج الكيميائي وعلاجات السرطان الأخرى وخاصة تلك التي تستهدف القلب والأوعية الدموية.

تعليقات
مشابهه لـ فوائد غذاء ملكات النحل